جزيرة لانكاوي- ماليزيا

افضل المقاﻻت عن السياحة من شركة فﻻي 29

جزيرة لانكاوي- ماليزيا

جزيرة لانكاوي - ماليزيا
LANGKAWI ISLAND - MALAYSIA

 

تعرف رسميا باسم لانكاوي ، جوهرة كيداح وهي منطقة وأرخبيل من 104 جزيرة في بحر أندامان ، على بعد حوالي 30 كيلومترا قبالة الساحل الرئيسي لشمال غرب ماليزيا. جزيرة لنكاوي هي جزء من ولاية كيداح المجاور للحدود التايلاندية. في 15 يوليو 200.


وافق سلطان عبد الحليم سلطان كيداح على تغيير الاسم إلى لانكاوي بيرماتا كيداه بالتزامن مع احتفاله باليوبيل الذهبي. أكبر الجزر هي جزيرة لانكاوي (بولاو لانكاوي) التي يبلغ عدد سكانها حوالي 64792 نسمة.
الجزيرة الوحيدة المأهولة بالقرب من جزيرة طوبا. لانكاوي أيضا منطقة إدارية مع بلدة كواه مركز المدينة للجزيرة .
لانكاوي هي جزيرة معفاة من الرسوم الجمركية.

 

سبب التسمية:


يُعتقد أن اسم لانكاوي كان موجودًا في أوائل القرن الخامس عشر، على الرغم من أنه في القرن السادس عشر تم وضع علامة على جزيرة لانكاوي أيضًا على خرائط مختلفة مثل لانجا ولانغكا ولانسورا ولانغابورا.


هناك العديد من التفسيرات لمنشأ اسم لانكاوي. وطبقًا لأحد التفسيرات ، فإن لانكاوي تعني جزيرة النسر البني المحمر ، والطائر الورقي براهمني بالعامية الملايوية. كلمة المالاي للنسر هي كلمة هيلانج (مختصرة إلى لغة لانج) ،وهو حجر أحمر يستخدم كطباشير لوضع علامة على البضائع. تم استخدام هذا التفسير لإنشاء النحت البارز لنسر كرمز لانكاوي في داتاران هيلانج (ساحة النسر) في كواه


تتلفى لانكاوي أكثر من 2400 ملم (94 بوصة) من الأمطار سنوياً. لانكاوي لديها موسم الجفاف الحقيقي من ديسمبر حتى فبراير. من مارس إلى نوفمبر هو موسم المطر الطويل. شهر سبتمبر هو شهر الأمطار ، حيث يتلقى عادةً أكثر من 500 ملم (20 بوصة).

 

اقرأ أيضًا: ماليزيا: الطبيعة الجغرافية والموقع الجغرافي في جنة اسيا

 

أربع جزر فقط من أصل 99 جزيرة مأهولة بالسكان: لانكاوي (بالاو لانكاوي ، الجزيرة الرئيسية) ، توبا ، ريباك وديانج بانتنغ. يبلغ عدد السكان حوالي 99000 ، حوالي 65000 منهم في لانكاوي ، 90٪ منهم من الملايو. المجموعات العرقية الأخرى تتكون بشكل رئيسي من الصينيين والهنود والتايلانديين.


يمارس الإسلام في المقام الأول من قبل الملايو العرقية. الديانات الرئيسية الأخرى هي الهندوسية (خاصة بين الهنود) ، والبوذية (بشكل رئيسي بين الصينيين والتايلانديين) والمسيحية (معظمهم من الصينيين).

 

احجز رحلتك الآن إلى ماليزيا من خلال أفضل العروض السياحية لماليزيا من شركة فلاي29 للسياحة والسفر.

 

شكرا لإختيارك شركة فلاي 29, و أحد افضل البرامج السياحية لدينا

نرجوا منك مشاركة المقال السياحي على الشبكات اﻻجتماعية

عنوان الشركة

book@fly29.net
Lot No. 446 section, 67, Bukit Bintang Street, Imbi
Kuala Lumpur. 55100 Malaysia

خدمة العملاء

book@fly29.net
أرقام الهواتف

تواصل معنا

book@fly29.net
Hotline: