تاريخ العاصمة الإندونيسية جاكرتا

افضل المقاﻻت عن السياحة من شركة فﻻي 29

تاريخ العاصمة الإندونيسية جاكرتا

تاريخ جاكرتا:

 

جاكرتا هي عاصمة جمهورية إندونيسيا وهي دولة تتألف من أكثر من 13000 جزيرة يبلغ عدد سكانها أكثر من 180 مليون يضم أكثر من 300 مجموعة عرقية تتحدث 200 لغة مختلفة ُظهر سكان إندونيسيا تنوعًا ملحوظًا في تقاليدهم اللغوية والثقافية والدينية.

 

- الموقع الجغرافي لجاكرتا:

وبصفتها العاصمة تعد جاكرتا بوتقة تنصهر فيها ممثلين عن كل من هذه المجموعات العرقية وجاكرتا هي منطقة خاصة تتمتع بوضع المقاطعة وتتألف من جاكرتا الكبرى تغطي مساحة 637.44 كيلومتر مربع تقع على الساحل الشمالي لجافا الغربية وهي مركز الحكم والتجارة والصناعة ولديها شبكة اتصالات واسعة النطاق مع بقية البلاد والعالم الخارجي. تتمتع المدينة بموقع استراتيجي في الأرخبيل وهي البوابة الرئيسية لبقية إندونيسيا من العاصمة تتوفر وسائل النقل البرية والجوية والبحرية المتطورة لبقية البلاد وخارجها.

 

اقرأ أيضًا: أهم المعالم السياحية في مدينة جاكرتا اندونيسيا

 

- جاكرتا: العاصمة السياحية لاندونيسيا:

 

جاكرتا هي واحدة من المناطق السياحية المعينة في إندونيسيا إنها بوابة للوجهات السياحية الأخرى في إندونيسيا وهي مجهزة بجميع وسائل النقل الحديثة عن طريق الجو أو البحر أو السكك الحديدية أو البر لديها أكبر وأحدث مطار في البلاد وأهم ميناء في إندونيسيا وهو متصل جيدًا عبر السكك الحديدية من الطرق الجيدة إلى وجهات أخرى في جاوة وسومطرة وبالي وبوصفه البوابة الرئيسية في إندونيسيا  يخدم مطار سوكارنو هاتا الدولي عددًا متزايدًا من شركات الطيران الدولية والرحلات المحلية.

 

- تاريخ جاكرتا:

 

  • مدينة التنافضات:

جاكرتا هي مدينة التناقضات يقف التقليدية والحديثة والأغنياء والفقراء والمقدسين والعالميين جنباً إلى جنب في هذه المدينة الصاخبة حتى سكانها الذين تجمعوا من كل تلك المجموعات الإثنية والثقافية المتنوعة التي تشكل إندونيسيا ما زالوا يمثلون تذكيرًا دائمًا بالشعار الوطني الوحدة في التنوع.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل شركة سياحة وسفر فلاي 29

 

  • تأسيس جاكرتا:

اكتشف أصله في مدينة سوندا كيلابا الساحلية الصغيرة في أوائل القرن السادس عشر ويعتقد أن تأسيس جاكرتا قد حدث في 22 يونيو 1527 عندما أعيدت تسميته جاياكارتا بمعنى النصر المجيد للأمير الفتح الفتح من سيريبون المجاورة وقامت شركة East Indies الهولندية التي استولت على المدينة ودمرتها في عام 1619 ، بتغيير اسمها إلى باتافيا وجعلتها مركزًا لتوسيع سلطتها في جزر الهند الشرقية.

بعد وقت قصير من اندلاع الحرب العالمية الثانية  سقط باتافيا في أيدي القوات اليابانية الغازية التي غيرت اسم المدينة إلى "جاكرتا" كبادرة تهدف إلى كسب تعاطف الإندونيسيين. تم الاحتفاظ بالاسم بعد أن حصلت إندونيسيا على الاستقلال الوطني بعد نهاية الحرب.

تعكس بنية جاكارتا إلى حد كبير تدفق التأثيرات الخارجية والتي جاءت وظلت في هذه المدينة الساحلية الحيوية ومشروع استعادة تامان فتح الله الذي بدأ في أوائل سبعينيات القرن الماضي أعاد أحد أقدم أقسام جاكرتا المعروفة أيضًا باسم باتافيا القديمة إلى حالتها الأصلية تقريبًا.

تم إعادة تأهيل الكنيسة البرتغالية القديمة والمستودع في متاحف حية ولقد أصبح مبنى المحكمة العليا القديم الآن متحفًا للفنون الجميلة والذي يضم أيضًا جزءًا من مجموعة الخزف الصيني الممتازة لنائب الرئيس السابق آدم مالك أصبحت دار البلدية القديمة متحف جاكرتا حيث تعرض أشياء نادرة مثل الوثائق التاريخية القديمة لإندونيسيا والأثاث الهولندي القديم عاد برج الساعة إلى إنجلترا ليتم إصلاحه بضمان مدى الحياة والذي استمر حتى الآن مئات السنين.

 

اقرأ أيضًا: لماذا يجب عليك أن تزور كوتا كينابالو؟

 

  • جاكرتا الآن:

حافظت جاكرتا على ماضيها وتتطور للمستقبل. ناطحات السحاب في وسط المدينة هي جزء من نظرة جديدة والفنادق الفاخرة الحديثة اليوم تلبي احتياجات الزوار المميزين النقل داخل المدينة وفير و جاكرتا هي مركز الحياة الصناعية والسياسية والثقافية للأمة فهي موطن لكثير من معاهد البحوث في البلاد والمرافق التعليمية والمنظمات الثقافية تعد جاكرتا مقرًا فريدًا لكل من الحكومة الوطنية والإقليمية

على مدى العقود القليلة الماضية تطورت جاكرتا بفخر لتصبح واحدة من أبرز المراكز الحضرية في آسيا. اليوم أفق جاكارتا مغطى بالارتفاعات الحديثة أصبحت العديد من مراكز التسوق الحديثة والمجمعات الترفيهية والطرق السريعة علامات مميزة للمدينة تحسنت نوعية الحياة والرفاهية العامة لسكانها إلى حد كبير مع الوتيرة السريعة للتطور في المدينة يساهم الثراء الثقافي لنمو جاكارتا والنمو الديناميكي بشكل كبير في أهميتها المتزايدة كواحدة من عواصم العالم الرائدة.

 

احجز رحلتك الآن مع أحد أفضل العروض السياحية لجاكرتا مقدمة من شركة فلاي29 للسياحة والسفر.

 

شكرا لإختيارك شركة فلاي 29, و أحد افضل البرامج السياحية لدينا

نرجوا منك مشاركة المقال السياحي على الشبكات اﻻجتماعية

عنوان الشركة

[email protected]
Lot No. 446 section, 67, Bukit Bintang Street, Imbi
Kuala Lumpur. 55100 Malaysia

خدمة العملاء

[email protected]
أرقام الهواتف
006-018-961-2131

تواصل معنا

[email protected]
Hotline: 006-018-961-2131